موقع وثيقتي التربوي موقع وثيقتي التربوي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

بوابة التسجيل ببرنامج "إعداد المدرس الرقمي المتمكن"

 قافلة المدرس الرقمي المتمكن



من 30 ماي إلى 7 يوليوز 2021 سيشهد المغرب حدثا تربويا وتدريبيا غير مسبوق في الأيام القليلة المقبلة، وذلك ابتداء من 30 ماي حيث ستنظم منصة ederassa قافلة تدريبية متميزة، ستقطع فيها أزيد من 6500 كيلومتر، لتزور ثلاثين مدينة من شمال المغرب إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، من أجل تدريب أزيد من 1000 أستاذ وصانع محتوى على إنتاج محتويات تعليمية رقمية بجودة عالية ومستوى احترافي مجانا.


ستكون القافلة فرصة سانحة لكل أساتذة المغرب -حتى المتقاعدين منهم- للتعرف على أساسيات التعليم الرقمي، بل والتدرب على تقنيات إعداد الدروس التفاعلية الرقمية من الكتابة إلى التصدير. على أن يستكمل الأساتذة تكوينهم في المجال عن طريق مساقات تدريبية لأكاديمية https://.ederassa.com/، وأيضا بتقنية المناظرة المرئية زووم.
سيؤطر الورشات التكوينية الحضورية للقافلة، المدرب الدولي والإعلامي بمعهد الجزيرة للإعلام نبيل نبيه. وستعرف إسهاما وازنا من طرف نخبة من أفضل أساتذة المغرب المتطوعين، وعدد من المديريات الإقليمية، وأزيد من عشرين جمعية وطنية ذات الاهتمام بمجال التربية والتكوين.


كل هذا من أجل هدف نبيل، ينسجم مع روح العصر وما يفرضه من تحديات على المدرسة المغربية، وهو الإسهام في تمكين المدرس من المهارات الرقمية الضرورية لإنتاج الدروس، وما يتطلبه ذلك من مهارات التصوير والإضاءة والمونتاج، ومهارات الوقوف أمام الكاميرا، وتدبير الحصص والأنشطة الرقمية التفاعلية المتزامنة وغير المتزامنة، وأيضا من أجل إغناء المحتوى الرقمي وإنتاجه وفق معايير الجودة البيداغوجية والفنية والتقنية.
يمكن للراغبين في الاستفادة مجانا من ورشات قافلة المدرس الرقمي المتمكن التسجيل من خلال الرابط التالي.



بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

ضع تعليقك هنا

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي التربوي

2014-2019