موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

حكم قضائي " لا يحق لاحد بازاحة استاذ من منصبه ليحل محله استاذ اخر بدعوى الأقدمية العامة "



حكم قضائي نهائي يقضي بالغاء "قرار الازاحة من المنصب " الذي  تعتمده الادارة  لحل المشاكل المتعلقة بالتنظيم التربوي  بدعوى الأقدمية العامة و الأقدمية في المجموعة.

صدرحكم  قضائي بالمحكمة الابتدائية بالرباط في حق أستاذ للتعليم الابتدائي  والقاضي بإلغاء "قرار الإزاحة من المنصب " الذي يعتمده المسؤولون التربويون لحل المشاكل المتعلقة بالتنظيم التربوي بدعوى الأقدمية العامة و الأقدمية في المجموعة  بشكل غير قانوني .

.. اليكم  نسخة الحكم  والذي يمكن للادارة و  الاساتذة الاستئناس به عندما  يقع  ضم  الاقسام بالمؤسسات التعليمية  و تعديل البنية التربوية ...  و لما تلجأ الادارة  الى قرار   "ازاحة استاذ من منصبه  ليحل محله استاذ اخر" هذا القرار اعتبرته المحكمة الادارية قرارا  مخالفا للقانون وجب الغاؤه  مع ترتيب الاثار القانونية على ذلك   :




































الجريدة التربوية

وقد توصل موقع وثيقتي بالمعلومات التالية من طرف المدعي :
السلام عليكم. تحية وتقدير. معكم أمين قاضي، أستاذ التعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية بتازة. أرسل إليكم شهادة بعدم استئناف الحكم القضائي الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية بالرباط والقاضي بإلغاء قرار الإزاحة من المنصب داخل المجموعة المدرسية لإثبات أن هذا الحكم القضائي أصبح نهائيا منذ 21/07/2016، وهو في طور التنفيذ لدى وزارة التربية الوطنية تبعا للمساطر القانونية المنظمة. ستجدون نسخة من هذه الشهادة في المرفقات. وشكرا على تفاعلكم واهتمامكم. مع خالص تحياتي



بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



شغفنا و حبنا لتقديم الجديد و الرقي بمهنة التدريس بالمغرب و مساعدة أطر هيئة التدريس الكرام على أداء مهامهم على أكمل وجه يدفعنا للاستمرار و العطاء و تقديم ما هو حصري و مهني بشكل يواكب مستجدات الساحة التربوية و هو هدف لن يتحقق و يستمر إلا بفضل دعمكم للموقع و تشجيعاتكم المستمرة و اقتراحاتكم .أعاننا الله و إياكم.

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
موقع "وثيقتي" موقع يختص في مجال التربية والتعليم يسهر عليه فريق عمل يتكون من أساتذة أكفاء هدفهم هو توفير الوثائق التربوية والإدارية وكذا العشرات من الدروس والملخصات والفروض و الاسطوانات التربوية في حلة مهنية حصرية ووضعها رهن إشارة الأطر التربوية والإدارية فضلا عن التلاميذ وأولياء أمورهم بمواكبته لكل المستجدات التي تطرأ على الساحة التربوية قصد الارتقاء بالفعل التربوي وتجويده.

جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018