موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

معطيات هامة بخصوص برنامج "تيسير" للتحويلات المالية المشروطة

معطيات هامة بخصوص برنامج "تيسير" للتحويلات المالية المشروطة



برنامج تيسير للتحويلات المالية المشروطة انطلق استنادا لبعض الدراسات الميدانية التي تم إنجازها حول ظاهرة الهدر المدرسي، حيث قامت الوزارة بتنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم والجمعية المغربية لدعم التمدرس ببلورة تجربة نوعية انطلقت خلال شهر شتنبر 2008 عبر إطلاق : برنامج وطني للتحويلات المالية المشروطة، الهدف الأساس منه دعم التمدرس بالعالم القروي و محاربة الغياب و الانقطاع عن الدراسة. 

من أجل استفادة الأطفال من هذه المنحة المالية، يجب عدم التغيب عـن الدراسـة أكثـر مـن 4 مـرات فـي الشـهر. فيما حُـددت المـدة التـي تشـملها الاسـتفادة مـن المبالـغ الماليـة فـي عشـرة أشـهر فـي السـنة، يتـم خلالهـا إرسـال التحويـلات الماليـة علـى ثـلاث دفعـات، أو دفعة واحدة في آخر السنة الدراسية، و تبلغ القيمة المالية لهذه التحويلات :

🔹السلك الابتدائي :
المنحة الشهرية لكل تلميذ في المستويات 1+2 = 60Dhs أي 600 درهم سنوياً عن كل تلميذ/ة. 
المنحة الشهرية لكل تلميذ في المستويات 3+4 = 80Dhs أي 800 درهم سنوياً عن كل تلميذ/ة. 
المنخة الشهرية لكل تلميذ في المستويات 5+6 = 100dhs أي 1000 درهم سنوياً عن كل تلميذ/ة. 

🔹السلك الإعدادي : 
المنحة الشهرية لكل تلميذ في جميع المستويات = 140Dhs أي 1400 درهم سنوياً عن كل تلميذ/ة. 

 وتغطي هاته المنحة الشهرية عشرة (10) أشهر من السنة الدراسية، على أنه يتم احتساب المنحة كل شهرين، شريطة عدم تغيب المتعلم اكثر من 4 مرات في الشهر، كما سبق و ذكرت أعلاه. 

🔺 تسلم المنحة لولي أمر التلميذ (الأب، الأم أو وصي التلميذ)،
عبر التحويل النقدي من خلال الوكالات البريدية (الشباك الثابت)، أو المؤسسة التعليمية (الشباك المتنقل في حالة بعد أو صعوبة ولوج الوكالة البريدي.

 وثائق طلب الاستفادة :
نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
نسخة من بطاقة Ramed.
عقود الازدياد الخاصة بالمستفيدين.
حكم الحضانة في حالة الطلاق. 

تسلم لإدارة المؤسسة التعليمية المسجل بها التلميذ/ة. 

⚠️ ملحوظة : التسجيلات لا زالت مستمرة في جميع المؤسسات العمومية لغاية 30 شتنبر 2019.

بقلم ذ. مومني أشرف.

مديرية إقليم تاوريرت. جهة الشرق.

بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

ضع تعليقك هنا

التعليقات



شغفنا و حبنا لتقديم الجديد و الرقي بمهنة التدريس بالمغرب و مساعدة أطر هيئة التدريس الكرام على أداء مهامهم على أكمل وجه يدفعنا للاستمرار و العطاء و تقديم ما هو حصري و مهني بشكل يواكب مستجدات الساحة التربوية و هو هدف لن يتحقق و يستمر إلا بفضل دعمكم للموقع و تشجيعاتكم المستمرة و اقتراحاتكم .أعاننا الله و إياكم.

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
موقع "وثيقتي" موقع يختص في مجال التربية والتعليم يسهر عليه فريق عمل يتكون من أساتذة أكفاء هدفهم هو توفير الوثائق التربوية والإدارية وكذا العشرات من الدروس والملخصات والفروض و الاسطوانات التربوية في حلة مهنية حصرية ووضعها رهن إشارة الأطر التربوية والإدارية فضلا عن التلاميذ وأولياء أمورهم بمواكبته لكل المستجدات التي تطرأ على الساحة التربوية قصد الارتقاء بالفعل التربوي وتجويده.

جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018