موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

دواعي الاضراب الوطني المزعم من النقابات


بعد مرور أقل من شهر على تعيين سعيد أمزازي، وزيرا جديدا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أشهرت النقابات سلاح الاحتجاج وشل قطاع التعليم، بعد أن دعت النقابة الوطنية للتعليم كل الأطر التربوية، لخوض إضراب وطني عام إنداري، لمدة 24، يوم الأربعاء المقبل، مصحوبا بوقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية.


ويعتزم الأساتذة تنفيذ أول إضراب لهم في عهد الوزير الجديد، احتجاجا على “محاولة الإجهاز على مجانية التعليم، من خلال فرض رسوم التسجيل بالتعليمين الثانوي والجامعي على الأسر، تحت ذريعة تنويع مصادر التمويل”. كما يرفع الأساتذة مطالب اجتماعية، لتحسين ظروف اشتغالهم وتقاعدهم.

يشار إلى أن القانون الإطار للتربية والتعليم الذي تحمله حكومة سعد الدين العثماني، والقاضي بفرض رسوم تسجيل في التعليم العمومي على “الأسر الميسورة”، جر عليها سلسلة انتقادات من عدد من المكونات الاجتماعية والسياسية.

عن الجريدة التربوية.

بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018