موقع وثيقتي التربوي موقع وثيقتي التربوي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

حكم قضائي " لا يحق لاحد بازاحة استاذ من منصبه ليحل محله استاذ اخر بدعوى الأقدمية العامة "



حكم قضائي نهائي يقضي بالغاء "قرار الازاحة من المنصب " الذي  تعتمده الادارة  لحل المشاكل المتعلقة بالتنظيم التربوي  بدعوى الأقدمية العامة و الأقدمية في المجموعة.

صدرحكم  قضائي بالمحكمة الابتدائية بالرباط في حق أستاذ للتعليم الابتدائي  والقاضي بإلغاء "قرار الإزاحة من المنصب " الذي يعتمده المسؤولون التربويون لحل المشاكل المتعلقة بالتنظيم التربوي بدعوى الأقدمية العامة و الأقدمية في المجموعة  بشكل غير قانوني .

.. اليكم  نسخة الحكم  والذي يمكن للادارة و  الاساتذة الاستئناس به عندما  يقع  ضم  الاقسام بالمؤسسات التعليمية  و تعديل البنية التربوية ...  و لما تلجأ الادارة  الى قرار   "ازاحة استاذ من منصبه  ليحل محله استاذ اخر" هذا القرار اعتبرته المحكمة الادارية قرارا  مخالفا للقانون وجب الغاؤه  مع ترتيب الاثار القانونية على ذلك   :




































الجريدة التربوية

وقد توصل موقع وثيقتي بالمعلومات التالية من طرف المدعي :
السلام عليكم. تحية وتقدير. معكم أمين قاضي، أستاذ التعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية بتازة. أرسل إليكم شهادة بعدم استئناف الحكم القضائي الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية بالرباط والقاضي بإلغاء قرار الإزاحة من المنصب داخل المجموعة المدرسية لإثبات أن هذا الحكم القضائي أصبح نهائيا منذ 21/07/2016، وهو في طور التنفيذ لدى وزارة التربية الوطنية تبعا للمساطر القانونية المنظمة. ستجدون نسخة من هذه الشهادة في المرفقات. وشكرا على تفاعلكم واهتمامكم. مع خالص تحياتي



بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي التربوي

2014-2021