موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

النقابات خاسرة في إلغاء منشور ترخيص متابعة الدراسة


عبد الوهاب السحيمي

النقابات خاسرة في إلغاء منشور ترخيص متابعة الدراسة
===================
النقابات لم تؤطر يوما أي شكل نضالي يروم انتزاع حق متابعة الدراسة للأساتذة الذي اجهزت عليه حكومة بنكيران السنة الفارطة و لم تسجل النقابات التعليمية أي موقف واضح في هذا الموضوع و فضلت الحياد المخذوم و الذي يفهم منه أن النقابات تثمن قرار بلمختار المشؤوم و هي بدورها تفضل الشغيلة التعليمية المنبطحة و المحدودة الشهادات و الضعيفة التكوين و ذلك حتى يسهل ضبطها و توجيهها بسلاسة لخذمة أغراضها الذاتية.
و كما هو معلوم النقابات اليوم لم تعد تجرؤ على اتخاذ خطوات نضالية جريئة لصيانة و مكتسبات حقوق و الشغيلة و لم تعد نقابات كما كانت سنوات السبعينيات و الثمانينيات و تحولت الى نقابات خذماتية تقوم بدور الإدارة و تتهافت الى تمكين الموظفين من شهادات العمل و بيانات الاجرة و غيرها من الخذمات التي هي من صميم عمل الإدارة التربوية.
و ترخيص متابعة الدراسة كان وسيلة في يد النقابات للتحكم في الأساتذة و كانت تطلب من بعض النيابات التلكؤ في تسليم هاته الوثيقة حتى تجعل الموظفين مجبرين على دق أبواب الدكاكين النقابية من أجل تمكينهم منها و عنئد تستغل هذه المكاتب النقابية الفرصة للانقضاض على الأساتذة و بيعهم البطائق النقابية.
إذن هذا القرار القاضي بتمكين الأساتذة و باقي موظفي الدولة من متابعة دراستهم الجامعية دون اللجوء الى الترخيص و الذي تأتى بنضالات الأساتذة من خارج الإطارات النقابية سيكون صفعة قوية للحكومة كما للنقابات.

بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018