موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

أخبار كارثية للمقبلين على ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين





طعنة أخرى في ظهر قانون ال CRMEF..
***********************************************
يبدو أن قرار التعيين الجهوي لن ينفع كثيرا خريجي مراكز ال CRMEF من الآن فصاعدا..
فقد بدأت تروج أخبار بأن مقترح مشروع مرسوم قد تم تقديمه في جلسة المجلس الحكومي يوم الخميس 23/07/2015 من طرف وزير التربية الوطنية ر.بلمختار يقضي بإحداث تغييرات في بعض فصول القانون الأساسي لموظفي تلك الوزارة متعلقة بفرض مباراة للتوظيف والتعيين في وجه خريجي المراكز الجهوية للتربية والتكوين بعد نجاحهم في امتحان التخرج وحصولهم على شهادة التأهيل التربوي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل!!
بمعنى أن ليس كل متخرج من المراكز الجهوية سيبقى له الحق في التعيين والتوظيف مباشرة بعد التخرج كما معمولا به منذ سنوات وعقود مضت!! بل عليه اجتياز مباراة إضافية للتعيين بعد تخرجه!!
http://www.gulfup.com/?97PdWz
هذا وسيطرح -حسب نفس المصادر-في نفس الجلسة مقترح مشروع مرسوم مقدم من نفس الوزير يقضي بتخفيض المنحة المقدمة للأساتذة المتدربين إلى النصف خلال مرحلة تكوينهم!
http://www.gulfup.com/?kQCBzh
بمعنى آخر على الأستاذ المتدرب الحاصل على إجازة في تخصصه ابتداء من الموسم الدراسي المقبل أن يصبر على حماقات و تهورات وغرور الأساتذة المكونين في تلك المراكز-الذين هم أصلا في أمس الحاجة إلى تكوين جذري- و أن يتحمل ظروف العمل بها بمنحة أقل طيلة عام دراسي كامل..ثم عليه أن يجتاز امتحان التخرج الذي يلغي مجهود عام دراسي كامل ويضعه في مهب الريح حسب قرار ومزاجية لجنة الإمتحان!!
ويعد كل التضحيات .. يشوف المباراة ..وهو و"زهرو"!!


و بطريقة اخرى التعديل الحكومي  شمل شيئين خطيرين :
الأول منهما هو تقليص المنحة إلى النصف من 2450 درهما إلى 1200 درهما.
أما التعديل الثاني الأخطر فهو أنّه بدءا من هذه السنة لن يعيّن الناجحون في المراكز الجهوية بعد نهاية التكوين مباشرة، بل يلزمهم بعد ذلك اجتياز مباراة أخرى.
بمعنى أننا أصبحنا أمام مبارتين، مباراة لولوج المراكز أولا، وبعد التخرج من المركز والحصول على شهادة التأهيل التربوي نجتاز مباراة أخرى من أجل التوظيف والتعيين.
فبعد ان اصبح التعليم هو الامل الوحيد للتوظيف ياتون اخيرا ليجتمعوا حول طاولة لمناقشة تجربة علينا . يعني تيحساب ليهم حنا حمير ديال طاحونة كلما كانت تجربة تمارس علينا دون قول لا هدا ظلم.



بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018