موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

حكومة العدالة و التنمية تقصي نهائيا الاساتذة غير المجازين من ولوج مناصب الادارة التربوية + القرار الحكومي

موقع وثيقتي

القرار المذكور يأتي كقطيعة مع معايير الإسناد القديمة التي لم تكن تأخذ بعين الاعتبار الشهادة في تكليف هيئة التدريس بمهام الإدارة التربوية، بل اقتصرت على منح حاملي الإجازة نقطتي امتياز فقط.
القرار الأخير إقصائي بامتياز خصوصا بعد حرمان الأساتذة من متابعة دراستهم الجامعية، وإن كنت حاملا للشهادة  فإني لم أستسغ مطالبة الأستاذ بالإجازة لتمكينه من ولوج الإدارة التربوية أو إطار الملحقين (الإدارة والاقتصاد والتربويين والاجتماعيين)، فعلى حد علمي فالمجاز في اللغات أو العلوم او الشريعة  لم يدرس إطلاقا علوم التدبير والتسيير والمحاسبة، وبالتالي لا فرق بينه وبين حامل الباكالوريا أو الدراسات الجامعية العامة ،لا بل تجد أساتذة غير مجازين متفوقين في مجال التدبير والتسيير بسبب مطالعتهم الحرة واحتكاكهم عبر النقابة أو جمعية من جمعيات المجتمع المدني.
 فهل أصبحت الشهادة الجامعية  معيارا للاضطلاع بالمهام والكفاء ات المهنية و الادارية؟ 



بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



شغفنا و حبنا لتقديم الجديد و الرقي بمهنة التدريس بالمغرب و مساعدة أطر هيئة التدريس الكرام على أداء مهامهم على أكمل وجه يدفعنا للاستمرار و العطاء و تقديم ما هو حصري و مهني بشكل يواكب مستجدات الساحة التربوية و هو هدف لن يتحقق و يستمر إلا بفضل دعمكم للموقع و تشجيعاتكم المستمرة و اقتراحاتكم .أعاننا الله و إياكم.

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
موقع "وثيقتي" موقع يختص في مجال التربية والتعليم يسهر عليه فريق عمل يتكون من أساتذة أكفاء هدفهم هو توفير الوثائق التربوية والإدارية وكذا العشرات من الدروس والملخصات والفروض و الاسطوانات التربوية في حلة مهنية حصرية ووضعها رهن إشارة الأطر التربوية والإدارية فضلا عن التلاميذ وأولياء أمورهم بمواكبته لكل المستجدات التي تطرأ على الساحة التربوية قصد الارتقاء بالفعل التربوي وتجويده.

جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018