موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

بلمختار يعفي النائب الإقليمي بالخميسات من مهامه

موقع وثيقتي



وضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حدا للتسيب و الفساد الذي تعرفه نيابة الخميسات على حد تعبير النقابات المركزية هناك، بعدما قررت إعفاء نائب الإقليم أحمد حفار من مهامه، و تكليف الأستاذ عبدالرحمان ازركي  رئيس قسم الحياة المدرسية للقيام بمهامه على رأس نيابة التعليم بالخميسات ،حتى تعيين نائب جديد .
و يأتي هذا القرار حسب مصادر نقابية، بعد تستره و امتناعه عن تبليغ  مديرة مجموعة مدارس أبي الحسن المراكشي بزحيليكة بقرار إعفائها من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا،  وإستماتته في الدفاع عنها لكسب الوقت الكافي من أجل فسح المجال لتدخلات بعض الأطراف  للضغط في إتجاه إلغاء القرار وبالتالي إقبار الملف.
و قد وقعت المديرة التي تم إعفاؤها في العديد من الخروقات الخطيرة والتي مست بشكل مباشر مجموعة من الأساتذة والأستاذات، و قد سبق التنبيه لخطورة الوضع، بمباركة وسكوت بعض المسؤوليين الإداريين والتربويين بالنيابة .
في حين رجحت مصادر أخرى، أن يكون قرار إعفاء النائب يرجع أيضا إلى نتيجة الاخطاء الادارية المتراكمة والصراعات والجبهات التي فتحها مع المركزيات النقابية والتعامل المزاجي والانتقائي  مع آباء و أولياء التلاميذ.
كما ذكرت نفس المصادر أن النائب سبق و أن تورط في صفقة متعلقة بالسكنيات في الارياف، حاول تفويتها بدون إخضاعها للدراسة والتمحيص من قبل قسم التعمير بالعمالة.

عن أخبارنا المغربية ــ الخميسات




بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018