موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

بلمختار يمنع الأساتذة و المفتشين من العمل بالمؤسسات التعليميّة الخاصّة


أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مقررا تحت عدد 15- 0001 بتاريخ 4 فبراير 2015 ، تعلن بموجبه إنهاء العمل بالتراخيص الممنوحة لأطر هيأة التدريس بجميع الأسلاك التعليمية وهيأة التفتيش لإنجاز ساعات عمل إضافية  بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي ابتداء من متم الموسم الدراسي 2014/2015.

وقد نص المقرر على أن تستفيد بصفة استثنائية، مؤسسات التعليم الخصوصي المزاولة لنشاطها التربوي بشكل فعلي قبل دخول هذا المقرر حيز التنفيذ، من فترة انتقالية مدتها ثلاثة مواسم دراسية تنتهي بانتهاء الموسم الدراسي 2016/2017، وذلك من أجل تمكينها من اتخاذ الإجراءات اللازمة للتوفر على هيأة قارة للتدريس.

ويسمح لهذه المؤسسات خلال هذه المدة، بالاستعانة بخدمات الأساتذة التابعين للتعليم العمومي، شريطة أن لا يتجاوز عددهم نسبة 20 في المائة من مجموع الأستاذات والأساتذة العاملين بسلكي التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بكل مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي، والحصول على ترخيص بذلك من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وشدد المقرر على أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ العقوبات التأديبية الجاري بها العمل في حق كل إطار من أطر هيأة التدريس وهيأة التفتيش ثبت أنه أنجز ساعات عمل إضافية بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، وكذلك في حق كل مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي ثبت في حقها أنها استفادت من خدمات أي إطار من أطر التدريس والتفتيش.

وتجدر الإشارة ان الوزارة أصدرت مذكرة في الموضوع إلى المسؤولين الجهويين والإقليميين تتضمن بطاقة حول مسطرة الترخيص لأساتذة التعليم العمومي بإنجاز ساعات إضافية بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي برسم الموسمين الدراسيين 2015/2016 و2016/2017.
 

بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



شغفنا و حبنا لتقديم الجديد و الرقي بمهنة التدريس بالمغرب و مساعدة أطر هيئة التدريس الكرام على أداء مهامهم على أكمل وجه يدفعنا للاستمرار و العطاء و تقديم ما هو حصري و مهني بشكل يواكب مستجدات الساحة التربوية و هو هدف لن يتحقق و يستمر إلا بفضل دعمكم للموقع و تشجيعاتكم المستمرة و اقتراحاتكم .أعاننا الله و إياكم.

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
موقع "وثيقتي" موقع يختص في مجال التربية والتعليم يسهر عليه فريق عمل يتكون من أساتذة أكفاء هدفهم هو توفير الوثائق التربوية والإدارية وكذا العشرات من الدروس والملخصات والفروض و الاسطوانات التربوية في حلة مهنية حصرية ووضعها رهن إشارة الأطر التربوية والإدارية فضلا عن التلاميذ وأولياء أمورهم بمواكبته لكل المستجدات التي تطرأ على الساحة التربوية قصد الارتقاء بالفعل التربوي وتجويده.

جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018