موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم تطالب بالتزكية والشرعية والإبتعاد عن سياسة الزبونيـة والمحسوبية التي تنهجها السلطات المحليـة تجاههم .

مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم تطالب بالتزكية والشرعية والإبتعاد عن سياسة الزبونيـة والمحسوبية التي تنهجها السلطات المحليـة تجاههم .


طالب العشرات من المنتمين لأسرة التربية والتعليم بإقليم الناظور والمنضويين تحت لواء مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بالإقليم بالتزكيـة والشرعيـة ، والإبتعاد عن سياسة الزبونيـة والمحسوبية التي تنهجها السلطات المحليـة تجاههم .
الوقفة الإحتجاجية التي نظمها أطر التربيـة الوطنيـة أمام باشويـة الناظور زوال يوم الإثنين 12 يناير الجاري تهدف إلى الإستنكار الشديد للتدخل السافر للسيد بـاشا مدينة الناظور في شؤون مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بالناظور .
“ادريس دكوج” باشا مدينة الناظور أعطى تعليماته للسيد قائد المقاطعة الأولى لإعطاء وصل الإيداع المؤقت الخاص بمؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بالناظور لمجموعة من العناصر التي حاولت نسف الجمع العام الذي نُظم يوم 21 دجنبر الماضي ، معتبرينها سابقة من نوعها ، وخرقا سافرا لبنود قانون الحريات العامة الجاري بها العمل في المملكة والمتعلقة بتنظيم الجمعيات .
ومن جهته ، فقد أكد الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بالناظور في تصريح لـ”ريف بلادي” أن مـا قام بـه السيد باشا مدينة الناظور يُعتبر خرقا سافرا لجميع القوانين ، بعد أن أعطى وصل إيداع مؤقت لمكتبين مختلفين ، مؤكدا أن هذا التصرف سينعكس سلبيا ضد الباشا وأتباعه . مُضيفا أن التصرف اللا قانوني والغريب للسيد باشا الناظور كان سببا في تجميد أرصدة المؤسسة ، التي كانت تُعطى للعاملين والعاملات داخل هذه المؤسسة .
“مــا مصير العاملين والعاملات المنتميين لهذه المؤسسة ؟” ، هذا هو السؤال الذي فرض نفسـه أثناء هذا الشكل النضالي ، الذي نُظم أمام باشويـة الناظور . “يجيو عند الباشا يخلصهوم هاد الشهر” ، عبارة وضعت نفسها كجواب على السؤال المطروح ، والذي جاءت على لسـان عدد من مناضلي مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بالناظور .
شعارات عديدة جاءت على لسان أساتذة إقليم الناظور المنتمين لذات المؤسسة ، منها من حملت مسؤولية هذا الخرق السافر لقانون الحريات العامة لباشا مدينة الناظور ، ومنها من طالبت برحيله ، ومنها من طالبت بالتزكيـة والشرعيـة ، وترك سياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها السلطات الوصيـة .
وفي الأخير ، أكد مناضلو مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بالناظور أنهم في أتم الإستعداد لتنظيم محطات نضاليـة أخرى ، إلى حين تصحيح الخطأ الفادح الذي وقع فيه باشا مدينة الناظور ، وتقديم اعتذار رسمي للمكتب المسير للمؤسسة .عن ريف بلادي

بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018