موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS يحرز على جائزة امتياز التشجيعة للإدارة الالكترونية في صنف مركز الاتصال




تم يوم الخميس 18 دجنبر 2014 بالرباط، الإعلان عن نتائج الدورة الثامنة للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز" التي تشمل صنف "الخدمات المقدمة عبر الأنترنيت" و"تطبيقات الأجهزة الذكية" و"مراكز الاتصال"


. ونال جائزة "امتياز 2014" في صنف "الخدمات المقدمة عبر الأنترنيت" منظومة التدبير المدرسي "مسار" التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وفاز بجائزة "امتياز 2014" الخاصة بلجنة الانتقاء الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية، فيما نال جائزة التشجيع "امتياز 2014" النظام الإلكتروني المتعلق بتكييف وتصنيف مقاولات البناء والأشغال العمومية واعتماد مكتب الدراسات، التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك.
وحصل على شهادة "مبادرات جديرة بالثناء" النظام الإلكتروني المتعلق بإيداع ملفات امتحانات رخص السياقة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، والنظام المعلوماتي لتصفية ملفات الدعم لصندوق المقاصة.
وفي ما يتعلق بصنف "تطبيقات الأجهزة الذكية"، فاز بجائزة التشجيع "امتياز 2014" تطبيق خاص بشبكة الطرق السيارة بالمغرب.
أما بخصوص صنف "مراكز الاتصال"، فكانت جائزة "امتياز 2014" من نصيب مركز الاتصال "ألو ضمان" التابع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعادت جائزة التشجيع "امتياز 2014" لمركز الاتصال الخاص بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي،فيما فاز بشهادة مبادرة جديرة بالثناء "امتياز 2014" مركز الاتصال الخاص بقطاع الفلاحة التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري.
وأكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران في كلمة بمناسبة منتدى الجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية الذي نظم حول موضوع "التبسيط والتجريد المادي للمساطر الإدارية.. البيئة والروافع والآفاق"،
أن الإدارة الإلكترونية أصبحت ركيزة أساسية لتحسين استقبال المرتفقين بالمصالح العمومية، وأداة فعالة في تبسيط المساطر الإدارية، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل والمتكامل لقنوات الاتصال التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة والمتمثلة أساسا في الأنترنيت والهواتف الذكية ومراكز الاتصال العمومية.
وأبرز السيد بن كيران، في كلمته التي تلاها نيابة عنه وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد، أهمية الدور التي تضطلع به مراكز الاتصال العمومية في تسهيل ولوج شريحة واسعة من المرتفقين للخدمات الإدارية بشكل فعال، "وهو ما يتماشى مع مبدأ الحق في الولوج إلى المعلومة وبالتالي إلى الخدمة الإدارية على أساس المساواة والإنصاف وبعيدا عن كل الممارسات المشينة".
وأضاف أن السعي إلى التموقع الجيد داخل فضاء المعرفة الرقمي يقتضي تسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية والتقنية المتاحة لتحقيق الجاهزية الإلكترونية الضرورية لبلورة مختلف مشاريع الإدارة الإلكترونية، التي تمثل اليوم أحد مجالات قياس التنافسية بين الدول وتعزيز الممارسات الشفافة في الإدارات العمومية
المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

ضع تعليقك هنا

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018