موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

حصيلة اجتماع المركزيات النقابية مع رئيس الحكومة




خلال اجتماع المركزيات النقابية مع رئيس الحكومة اليوم 2 دجنبر وعكس ما تضمنته كلمة رئيس الحكومة التي هولت من الوضعية التي يمر بها الصندوق المغربي للتقاعد والتي تستلزم تدخلا عاجلا لإنقاذه ،أكد الدكتور الشناوي ممثل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على أن الصندوق المغربي للتقاعد لا يعيش أية أزمة وأن المعطيات التي تتوفر عليها رئاسة الحكومة مغلوطة تماما.

وأضاف الدكتور مصطفى الشناوي بأن الصندوق المغربي للتقاعد خلال سنة 2014 سجل 3.8 مليار درهم كفوائد وله 2.2 مليار درهم احتياط كان مجهولا ولم يصرح به إطلاقا من قبل .

وأكد الدكتور الشناوي بأن الصندوق سيعرف هذه السنة فائضا بأزيد من 6 مليار درهم على اعتبار أن 6 مليار متوفرة حاليا ،وخلال شهر دجنبر سترتفع نسبة الفوائد.
أكد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة للأمناء العامين للمركزيات النقابية اليوم خلال اجتماع اللجنة الوطنية للتقاعد على أنه راسل أمس الأحد فاتح دجنبر عبد الحميد الفاتحي الأمين العام المنتخب للفدرالية الديمقراطية للشغل لحضور هذا الاجتماع.
وقد تو
صل
الفاتحي
 يوم الأحد بدعوة رئيس الحكومة ،لكنه قرر مقاطعة اللقاء نظرا لتأخر الدعوة وكذلك لأنه لا يرغب أن يلتقي بغريمه عبد الرحمان العزوزي الذي توصل هو الآخر بدعوة بنكيران.
قاطع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ،الذراع النقابي لحزب الاستقلال ،الاجتماع الذي دعا إليه عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة يومه الجمعة 2 دجنبر 2014 ،خمس مركزيات نقابية لمناقشة موضوع إصلاح التقاعد .

واعتبر الاتحاد العام أن الحكومة لم تستجب انطلاقا من الدعوة الموجهة للاجتماع ،للحوار في كليته وطالبها بفك الحصار عن الحوار الاجتماعي قبل المزيد من استفحال الأوضاع.

وقد حضر اللقاء كل من نوبير الأموي عن الكونفدرالية وعبد الرحمان العزوزي عن الفدرالية وميلودي مخاريق عن الاتحاد المغربي للشغل.
وكان الفاتحي ومناصروه داخل الفيدرالية قد دعوا قبل أيام لتنظيم مسيرة بالرباط يوم 2 دجنبر تاريخ انعقاد اللجنة الوطمية للتقاعد احتجاجا على عدم دعوة الفاتحي لهذا اللقاء.
وطلب الدكتور الشناوي من رئيس الحكومة التأكد من هذا المبلغ لدى السلطات الإدارية المختصة.   


بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

ضع تعليقك هنا

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018