موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

معلومات مهمة عن الكنوبس من خلال قصة أستاذ

موقع وثيقتي






السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته



اليوم ارتأينا أن نقدم لكم مجموعة من المعلومات المهمة الخاصة بالكنوبس من خلال قصة أستاذ



كأستاذ جديد بهاته المهنة المقدسة


قمت بطلب شهادة الأجرة من النيابة فلاحظت أن الكنوبس و مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية تقومان باقتطاعات شهرية بالرغم أني لا أملك كلا البطاقتين .
قمت بتسجيل انخراطي بتقديم الوثائق المطلوبة بمدينة الرباط بكلا المؤسستين .
عنوان قسم الإشتراكات و التسجيل



لمعرفة كل ما تود حول مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية اقرأ هذا الموضوع 



بعد انتظار حوالي أربعة أشهر لم أتوصل ببطاقة الكنوبس ففوجئت بذلك خصوصا بعدما سألت بعض زملائي و أفادوا بتوصلهم بهاته الأخيرة .و هنــا بدأت القصة .

حاولت البحث بموقع الكنوبس أو على الأنترنيت من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة
الموقع الرسمــــــي : http://www.cnops.org.ma/assures

وجدت هذا الرقم و هو رقم خذمة الزبناء ( Service Client ) الكنوبس

حينمـــا تتصل تسألك المجيبة أسئلة حول 
رقم التأجير 
رقم البطاقة الوطنية
المهنــــة ( قطاع التعليم أو قطاع اخر ) !!
و للتأكد يمكنهــا طرح أسئلة من قبيل 
عنوانكم الشخصي 
الإسم الكامل 
تاريخ التسجيل بالمؤسسة.
استفسرت عن عدم توصلي بالبطاقة فقامت بالتأكد فإذابها تقول  أن البطاقة أرسلت منذ 20 يومــا و عندمــا أخبرتها بعدم  توصلي بأي شيء. أفادت بكون أنه يجب أن أتصل بالمصلحة المسؤولة عن إرسال البطاقات و الخاصة برجال التعليم و التي تتواجد بالدار البيضاء 
في الرقم التــــالي : 32 32 20 22 05

اتصلت بهذا الرقـــم و لم يجبني أحد طوال 3 أيــام و عندها قمت بالإتصال برقم خذمة الزبنـــاء للكنوبس ... انذاك قامو بتوجيهي مرة أخرى للإتصال بمصلحة الشكايات على حد قولهم أو بالأحرى مصلحة الإستفسارات 

قبل ذلك استفسرت عن تاريخ الإرسال و رقم التسجيل ( Num d'immatriculation) أما بالنسبة لرقم الإنخراط فليست لهم الصلاحية للإدلاء به .
على كل حـــال اتصلت بالمصلحة المعنيـــة على الرقم التالي :

45 30 20 22 05 

و بعد طول انتظار أجابتني المضيفة أن هنـــاك رقمـــا اخر و يجب على الإتصال بهذا الرقم : 01 69 40 73 06 و حينمـــا طرحت مشكلي على المجيبة قامت بملاحظة أن العنوان المسجل لديهم هو عنوان خاطئ " لــــــول " بالرغم أن لدي نسخة من الإستمارة التي أرسلتهـــا و تأكدت من العنوان و بالتالي فهو خطــأ من طرفهم pffff.

ذهبت إلى صندوق البريد للإستفسار فأفادوا أنه تم إعادة إرسالها للكنوبس بالدار البيضاء غالبا. بعد مرور 10 أيـــام  .اتصلت للمرة الألف فقالت المجيبة بالرقم 01 69 40 73 06 أنه يمكنني إعادة الإتصال برقم اخر لنفس المصلحة إلا أن هذا الأخير يخص المصلحة المكلفة بملفات المنخرطين  و هو 95 57 40 73 06 . اتصلت بهذا الرقم فطلبوا مني إرسال طلب لتغيير العنوان إلى المقر المركزي بالدار البيضاء ( للوووول انتظار سنة على الأقل ) و طلب إعادة إرسال البطاقة أيضــــا.( مع العلم أنه خطأهم ) أو يمكنني أن أدفع الطلب مباشرة بالدار البيضاء ( إن كنت من طرفاية يجب عليك التنقل إلى الدار البيضاء للللوول ) .

و للإشارة فالعنوان الصحيح للكنوبس بالدار البيضاء و الذي يهم رجال التعليم هو




أحببت أن أشارك هذه المعاناة التي ستظهر في نظر البعض لاشيء بالمقارنة مع مــا يعانيه كل رجل تعليم ,  لن تجدها على النت و لا على الموقع الرسمي للكنوبس .






بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018