موقع وثيقتي موقع وثيقتي
السلك الإبتدائي

أخبار الموقع

السلك الإبتدائي
recent
جاري التحميل ...
recent

استنكارالتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر الأحكام القاسية الصادرة في حق الأساتذة حاملي الشهادات الجامعية



تلقت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماسترببالغ الاستياء و الاستنكار الأحكام القاسية الصادرة في حق الأساتذة حاملي الشهادات الجامعية ،و هي الأحكام التي تتوازى و تنظيم المغرب الرسمي للدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان و مرور السنة الأولى على المعركة المئوية لحاملي الماستر ، كما تكشف الإصرار على استعمال جهاز القضاء للانتقام و التنكيل بالحركات الاحتجاجية و بالنضالات البطولية للشغيلة التعليمية،و بهذه المناسبة نعلن للرأي العام الوطني و عبره لعموم شغيلة المدرسة العمومية ما يلي:
– رفضنا التام للأحكام الجائرة التي أصدرتها ابتدائية الرباط غيابيا و دون استدعاء الأساتذة للحضور ، و أيدتها محكمة الاستئناف لاحقا.
– دعوتنا النيابة العامة لفتح تحقيق مع كل منتسبي التنسيقية بخصوص كل التهم الموجهة للأساتذة الثمانية ضمانا لمبدأ المساواة أمام القانون،و اعترافا بمشاركتنا في الاحتجاج الذي رتب اعتقال ثمانية من مناضلينا .
– دعوتنا لكل الجمعيات الحقوقية المغربية و الأحزاب السياسية و التنظيمات النقابية لإدانة هاته الأحكام الزجرية القاسية و المدشنة لمرحلة جديدة في التعامل مع من يحمل هم المرفق العمومي .
– اعتزامنا التعاطي مع المرحلة الثالثة من مراحل التقاضي لاستنفاد كل الإمكانيات قبل تدشين مرحلة جديدة سيعلن عنها لاحقا.
– تحميلنا المسؤولية الكاملة للدولة المغربية في كل ما يمكن أن يترتب عن هاته الفضيحة المضافة لسجل مغرب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان.
و إصرارا على التمسك بكافة مطالب التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر ،و كسرا للصمت الرهيب و التواطؤ القذر بين كل الأطراف المشاركة في جريمة إخراس البدائل النضالية المنتصرة لقضايا الشغيلة و المصححة لبوصلة فاعلية نضالها،و وفاء لتضحيات مناضلينا و مناضلاتنا فإن التنسيقية تدعو وزارة التربية الوطنية مجددا ل:
– الإسراع بإعلان نتائج مباراة حاملي الشواهد على أرضية التسوية النهائية للملف.
– الإعلان عن السقف الزمني لتسوية فوج 2013/2014.
– تسريح أجور المضربين و إلغاء كل القرارات التأديبية الصادرة في حقهم.
و إيمانا منها بأن النضال هو السبيل الوحيد و الأوحد لانتزاع الحقوق و صيانة المكتسبات، فإن التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية تدعو عموم مناضليها و مناضلاتها للمشاركة المكثفة في الوقفتين الاحتجاجيتين المقررتين أمام وزارة التربية الوطنية ثم وزارة العدل و الحريات يوم …….. ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
عاشت التنسيقية مناضلة ديمقراطية و مستقلة
المكتب الوطني

بقلم : ادارة موقع وثيقتي

بقلم : إدارة موقع وثيقتي

أستاذ و تقني متخصص في الهندسة البرمجية و تنمية المعلوميات.هذا العمل لن يستمر إلا بفضل تشجيعاتكم وتقديم اقتراحاتكم و مساهماتكم و باب الانضمام مفتوح دائما.وفقنا الله وإياكم.

ضع تعليقك هنا

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة لــ

موقع وثيقتي

2014-2018